TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اعتماد 14 مليون درهم لسداد مديونية مواطنين بالشارقة

اعتماد 14 مليون درهم لسداد مديونية مواطنين بالشارقة
صورة أرشيفية لحاكم الشارقة

أبوظبي – مباشر: وجه حاكم الشارقة الشيخ سلطان بن محمد بن صقر بن خالد بن سلطان بن صقر بن راشد القاسمي  اعتباراً من اليوم الأربعاء لجنة معالجة ديون مواطني الإمارة لاعتماد 14 مليون درهم لسداد حالات 46 ملفاً من ملفات الديون.

ووفقاً لتغريدة على الصفحة الرسمية الحساب الرسمي للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، فقد أوضح حاكم الشارقة أيضاً أنه يوجد 70 ملفاً تحت الدراسة حالياً بقيمة 50 مليون درهم.

وتم إصدار توجيهات من حاكم الشارقة في الشهر قبل الماضي بخفض قيمة الفواتير المستحقة 10 بالمائة لمدة 3 أشهر متتالية، ووجه أيضاً بعدم قطع الخدمة عن المشتركين المترتبة عليهم فواتير لم تسدّد.

ووجه حاكم الشارقة صندوق الشارقة للضمان الاجتماعي في شهر أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي لحصر البيانات الخاصة بمواطني إمارة الشارقة من غير حكومتها المحلية، والذين تقل رواتبهم التقاعدية عن 17500 درهم لدراسة دخل أسرتهم وحالاتهم.

ووجه الشيخ سلطان بن محمد القاسمي في وقت سابق بإطلاق "مشروع سلطان القاسمي للتوطين" ، كما وجه بإنشاء "دائرة التوطين"، ووجه هيئة الشارقة للتعليم الخاص بتحديد عدد الطلاب في كل فصل دراسي بحيث لا يتجاوز الفصل الواحد 25 طالباً.

وأصدر عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، هيئة الشارقة للتعليم الخاص توجيهاً بتوفير مياه زلال المعبأة النقية لجميع المدارس الخاصة في الشارقة مجاناً .

وعدد تلك المدارس 251 مدرسة وحضانة يدرس فيها 6 آلاف طالب وطالبة منها 116مدرسة يدرس بها 200 ألف طالب وطالبة و135 حضانة يدرس بها 6500 طفل وطفلة،  بحسب "إذاعة وتلفزيون الشارقة".

ووجّه الشيخ بتحديد عدد الحصص لكل معلم 24 حصة في الأسبوع بمعدل تقريبي 5 حصص يومياً، كما وجه حاكم الشارقة دائرة الأشغال العامة بالبدء بتنفيذ مشروع مرعى العوينات.

ووجه حاكم الشارقة سلطان بن محمد بن سلطان القاسمى في 18 سبتمبر/أيلول الجاري، بتعديل سلم الرواتب والعلاوات لمنتسبي القيادة العامة لشرطة الشارقة، من أبناء المواطنات من خارج الإمارة.

ترشيحات:

بورصة دبي تواصل الصعود.. و"أبوظبي" تتعرض لجني أرباح